المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرار الحجر الأسود الكريم



N naji
12-03-2010, 09:28 PM
السلام عليكم اخوتي واخواتي..... بصراحه اليوم كنت ابحث عن معلومات فيزيائيه مهمه فقريت هذا الوضوع وعجبني كلش فحبيت تقروه وأن شاء آلله يعجبكم..........وقبل متقروه اتمنى ان تصلوا على سيدنا محمد{صلى الله عليه وسلم}
قديما كنا نخصص لكل خط تلفون "سلكا" خاصا به ، وهذا يعني أن عدة مئات من الخطوط كانت تحتاج إلى كابلات ضخمة جدا تضمها وتسير فيها،،، ولكن بعد اكتشاف "أشباه الموصلات" أصبحنا نصنع من الفايبرجلاس كابل في حجم خرطوم متوسط يسع أكثر من مليون خط تلفون !!!
إذا أشباه الموصلات (أنصاف النواقل) هيالعامل الرئيسي في النهضة الحقيقية للعلم الحالي ..

علميا : ما هي المواد التي لاتسخن ولا تغرق؟ ما هي المواد التي لا يسخنها اللهب الذي يقطع ويلحم ،أو أشعة الليزر ؟

نعم إنها أشباه الموصلات .. بالضبط.

فهي التي جعلت اليابان تنتقل من الصمامات الثلاثية و الثنائية الموجودة في الراديو إلى بلورات صغيرة هي أشباه الموصلات .

يقولالله سبحانه (( {فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ}. {وَمَا لَا تُبْصِرُونَ} (38-39 ) سورة الحاقة)) و({ وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً} (85) سورة الإسراء ))
فالنقلة الحضارية التي حدثت في العالم جاءت نتيجة لاكتشاف أشباه الموصلات التي من طبيعتها الطفو فوق الماء وعدم التأثر بالحرارة زمان كان الراديوالضخم يتوقف عن العمل عندما تسخن اللمبات والآن يعمل الراديو أو التلفزيون 24 ساعةدون توقف ،الحجر الأسود من أشباه الموصلات ..فهو لا يتأثر بالحرارة ولا يغرق . من هنا فإن الحجر الأسود يسجل اسم من قبله أو استلمه أو أشار إليه لأنه من "أشباه الموصلات" ... بل أن الإمام الشافعي - رضي الله عنه – قال (إن الحجر الأسود يسجل أسم من زاره واسم أمه) والأكثر من ذلك أن الإمام الشافعي تساءل ماذا يفعل الحجرالأسود مع من يتكرر حجهم واعتمارهم ؟؟؟ فأجاب انه يكتب اسم زائره في المرة الأولى ثم يضع علامات معينة بعدد مرات حجه أو اعتماره ...

وقالوا أنها مثل الفايبر جلاس الذي نصنع منه خطوطا للتلفون فإذا كان خرطوما في حجم خرطوم المطافي ينقل مليون خط تلفون .... فإن هذا القطعة التي في حجم الحمصة من الحجر تزيد في طاقتها وكفاءتها أكثر من 10 أضعاف قدرة الفيبرجلاس من حيث قدرتها على النقل والتوصيل !!!
فما بالنا بقدرة الحجر كله على التسجيل والتوصيل... إنهاقدرة الله أحسن الخالقين...

كتبت بعض الكتب الأجنبية التي قرأتها أن بعض الجهات في الغرب حصلت على جزء في حجم الحمصة من الحجر الأسود ولا ادري كيف حصلوا عليها فوجدوها من أحسن وأفضل أنواع أشباه الموصلات الموجودة في الكون هذا كلامهم .
كنا نشارك في مؤتمر عن المواد التعويضية أو البديلة للإنسان في الكابيتول بأمريكا فخرج احد العلماء الأمريكيين وقال إنهم حصلوا على جزء من الحجر الذي يقبله المسلمون واختبروه كأشباه موصلات وقدم إلينا عالم آخر من وكالة ناسا شرحا تفصيليا حول القطعة التي حصلوا عليها وقال إنها أشباه موصلات مثل الفيبر جلاس الذي نصنع منه خطوطا للتلفون .

فأشباه الموصلات تتفاوت طاقاتها في الكون , السليكون مثلا من أشباه الموصلات لكن طاقته وقدرته على التوصيل لا ترقى إلى قدرة الفيبر جلاس وقد سالت هذا العالم من وكالة ناسا هل هذا يدين الإسلام ؟ فأجاب لا ولكني أقدم حقيقة مجردة للعلم .
ومع هذا تجد من يرفض هذه الحقيقة ويعتبر الحجر الأسود مجرد حجر أصم أو بقايا الوثنية في الإسلام .

أخيرا أسأل الله القدير أن يرزقنا و إياكم وكل من تمنى ان يلمسه تسجيل أسمائنا لديه
_________________

محمد عريف
12-03-2010, 10:56 PM
شكراً أخي علي الموضوع الرائع ...

جعله الله في ميزان حسناتك ..

ولكني كنت أعرف أن الحجر الاسعد .. كما أحب أن أسميه ... هو عبارة عن أنقي أنواع الماس ... أي الكربون

وليس من أشباه الموصلات ..

وأن كان من أشباه الموصلات ... فمن أي عنصر من أشباه الموصلات ؟؟؟؟؟؟

مع وافر احترامي وتقديري

محمد الشيخ موسى
12-04-2010, 07:06 AM
بارك الله بك وجزاك عنا ألف خير

N naji
12-05-2010, 06:51 PM
والله يا أخي الكريم هذا كل الي كدرت احصل عليه فكلش اعتذر منك على التقصير بأحصاء كل المعلومات عن هذا الموضوع