المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصميم سيارات ذكية تتخاطب فيما بينها وتحذر السائقين



طالبة العلم
03-02-2009, 11:49 PM
كشف الباحثون في مركز يو – سي باركيلي ، عن تقنية جديدة تم تطويرها مؤخرا ، تمكن السيارات وكافة المركبات المتحركة على الشوارع في التخاطب فيما بينها وتحديد سرعتها واتجاه سيرها .

هذه التكنولوجيا الجديدة التي تم دمجها في السيارات الذكية الحديثة ، تعتمد على تقنية الواي فاي ، والتي تستطيع أن ترصد كل ما هو متحرك أمام وخلف وجانب السيارة ، وتعطي تعليمات صوتية للسائق وتظهر بيانات خاصة بالمركبات وبالمشاة أيضا على شاشة مدمجة صغيرة أمام السائق .

وبالرغم من أن تقنية الواي فاي المدمجة مؤخرا في السيارات الذكية ، يقتصر دورها على إعطاء التعليمات والتحذيرات ، إلا أن الباحثين يأملون قريبا في تمكين هذه التقنية من اتخاذ بعض القرارات الهامة ، كالتحكم بالسيارة وإيقافها وتغير مسارها لتجنب بعض الحوادث المؤكدة وقوعها في لحظة الخطر التي قد تتعرض لها المركبة .

لقد شهدت صناعة السيارات الذكية ، تطورات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية ، فتم ربطها بنظام تحديد الموقع GPS ، كما تم إضافة نظام اتصال وملاحة متطور فيها ، بالإضافة إلى تزويدها بتجهيزات تكنولوجية متقدمة لضمان سلامة المركبات وتقليل الخسائر البشرية والمادية التي تلحق بالمركبات وبركابها إلى أقل حد ممكن .


http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/2/12/a95gl9cyp.jpg/jpg (http://up2.m5zn.com)



:):):):):):):)

أينشتاينية
03-03-2009, 07:42 AM
تخيلوا يخترعوا سيارة تتحكم بالسيارة وتأخذ القرارات !!!!!!!!!.....
مشكورة أختي طالبة العلم ع الخبر
\\
\\
\\
تحياتي واحترامي